إرشيف شهر أكتوبر, 2014

6 أشقاء وشقيقات

الخميس, 30 أكتوبر, 2014
محمد الرشيد المسؤول عن الرعاية والإعلان في مشروع وجبات في 15 ثانية

محمد الرشيد المسؤول عن الرعاية والإعلان في مشروع وجبات في 15 ثانية

ليس جديدا أن نسمع عن مشاريع ناجحة تدار من المنزل، لكن الجديد أن يدار المشروع من قبل ستة أشقاء وشقيقات على نحو مؤسسي.

لقد استطاع ستة من أبناء الرشيد إدارة مشروع #وجبات_15_ثانية، الذي انطلق من تطبيق إنستاجرام، لمشاركة الصور والفيديوهات بشكل مدهش. يوزع الأشقاء المسؤوليات فيما بينهم باحترافية تفتقرها بعض كبريات المؤسسات. رزان (سنة ثانية جامعة متخصصة في علاج نطق وسمع)، ورغد (في السنة التحضيرية متخصصة في العلوم الصحية) تتوليان إعداد الطبخات وتصويرها. أما غادة (تدرس دكتوراة في الأدب الإنجليزي بكندا) تقوم بالترجمة، والأخت الصغرى ريما، تقوم على تصوير وإخراج الطبخات.  في حين يعمل محمد (يدرس هندسة كيميائية مبتعث داخليا من شركة سابك) على متابعة أعمال الحساب إعلانيا. أما سامي، مهندس الاتصالات، وطالب الماجستير، فدوره يتمثل في تسويق الحساب ودعمه بحكم عمله واستثماره في شركة متخصصة في التسويق الإلكتروني.

أثمر هذا التعاضد والتناغم والتعاون بين هؤلاء الإخوة عن متابعين تجاوزوا مليونا و500 ألف، وعوائد ليست بعيدة عن هذا الرقم خلال أشهر قليلة.

(المزيد…)

المركبة الراقصة

الخميس, 9 أكتوبر, 2014

photo (96)

كنت أقود سيارتي وسط المدينة وأمامي سيارة يترنح صاحبها داخلها وكأنه يرقص على إيقاع أغنية. انتقلت عدوى الرقص من الراكب إلى المركبة. فأصبح سائقها يتحرك يمنة ويسرة غير مكترث بي وغيري من قوافل السيارات التي كانت تراقب هذه الرقصة بازدراء وانفعال. حملت كاميرا جوالي والتقطت مقطع فيديو لما يلوح أمامي وأرسلته لمجموعة الأسرة في تطبيق “واتساب”، شاجبا ومستنكرا تصرفات هذا الشاب متهما إياه بتهم أقلها وطأة، استهتاره. الصدمة كانت عندما توقفت السيارة عن الرقص. وترجل منها سائقها طالبا النجدة. نزلت وبعض سائقي السيارات المجاورة واكتشفنا أن الرجل يعاني أزمة قلبية، تتطلب إسعافا عاجلا. انتقل المريض إلى المستشفى، وانتقلت أنا إلى صوابي. أدركت أنني ارتكبت ذنبا كبيرا بإعلاء سوء الظن على إحسان الظن.

(المزيد…)