إرشيف شهر أغسطس, 2011

“الجيو كوميدي”… فهد البتيري

الإثنين, 22 أغسطس, 2011
فهد البتيري

فهد البتيري

علينا أن نتذكر أن صناعة الابتسامة أحد أصعب الأعمال التي بوسع البشر القيام بها.

“المتفوقون دراسيا ثقيلو ظل”. عبارة نمطية ظل يرددها الكثيرون على مدى العصور البائدة. فقد ارتبطت الكوميديا وخفة الظل والنكتة بالطلبة المتقاعسين دون غيرهم، لكن العصر الحديث حطم هذه الصورة التقليدية عندما تصدر المشهد الكوميدي في العالم شخصيات استطاعت أن تنال أعلى الدرجات العلمية، وابتسامات الملايين في نفس الوقت.

الكوميدي الأمريكي، كونان كريستوفر أوبراين (48 عاما)، أحد الذين كسروا القاعدة عندما تفوق أكاديميا وكوميديا معا. حصل على البكالوريوس في التاريخ بمرتبة الشرف من جامعة هارفارد. وخلال دراسته الجامعية ترأس تحرير مجلة هارفارد لامبوون لعامين. ونال عدة جوائز في كتابة القصة والأبحاث التاريخية خلال دراسته.

(المزيد…)

لا تتركوا شاشا!

الأحد, 7 أغسطس, 2011
لا تتركوا شاشا

الباحث والكاتب، كلاي شيركي، يتحدث عن قصة شاشا في جامعة أوهايو الأمريكية

مشكلتنا الحقيقية أننا نفقد الأمل بسرعة. ونهدر حقوقنا وأشياءنا بسهولة.

في نهاية مايو 2006 نسيت إيفانا هاتفها في المقعد الخلفي لسيارة أجرة في مدينة نيويورك. أجرت اتصالات على رقمها بعد ساعات من فقدانه دون جدوى. أرسلت عدة رسائل نصية إلى رقمها، لكن لم يرد عليها أحد. استعانت بزميلها إفان جوتمان لمساعدتها. عرضا 300 دولار على من لديه الجهاز مقابل إعادته إليها. فقيمة الجهاز المعنوية لديها أكبر من المادية. بعد يومين من الرسائل والاتصالات قررت إيفانا أن تقتني جهازا جديدا. هاتفت شركة الاتصالات المشغلة لجوالها؛ لتحويل المعلومات المخزنة في سجلاتها إلى الجهاز الجديد. استجابت الشركة لطلبها. كانت المفاجأة أنها استقبلت بيانات جديدة في جهازها الحديث تعود للشخص الذي يستخدم هاتفها المفقود. فقد تبادل هذا الشخص الرسائل والصور مع آخرين عبر جهازها القديم. توصلت لاسم هذا الشخص وصوره ورسائله وإيميله. الشخص هو شاشا. أمريكية من أصل مكسيكي.

(المزيد…)